حيلة منزلية بسيطة كفيلة بجعل مناشفك بملمس أنعم .. تعرفى عليها
بواسطة السعودية بتاريخ 29 Jun, 2016 في 01:21 PM | مصنفة في بيتك | لا تعليقات
حيلة منزلية بسيطة كفيلة بجعل مناشفك بملمس أنعم .. تعرفى عليها - مجلة المرأة السعودية

حيلة منزلية بسيطة كفيلة بجعل مناشفك بملمس أنعم .. تعرفى عليها – مجلة المرأة السعودية

لا أحد يحب الخروج من الإستحمام ولفّ نفسه بمنشفة قاسية تكاد تتسبّب له بالخدوش! لذلك، ولتضمني أنكِ وأفراد عائلتِكِ تستمتعون بملمس المناشف الناعم في مختلف إستعمالاتها اليومية، نأتيكِ بحيلة منزلية سهلة وبسيطة لن تتخذ من وقتكِ إلاّ دقيقة واحدة.

أوّلاً، ما سبب خشونة المناشف بعد غسلها؟

قد تجهلين ذلك، ولكن الملمس الخشن لمناشفكِ ينجم فعلياً عن بقايا مستحضر الغسيل داخلها، خصوصاً إن كنتِ تستعملين كمية مفرطة منها.

كيف تستعيدين الملمس الناعم لمناشفكِ؟

للمساهمة في إزالة بقايا سائل الغسيل، ولتنعيم المناشف، لستِ بحاجة إلى مطرّي القماش الصناعي، والذي قد لا يعطيكِ النتيجة المطلوبة، فكلّ ما تحتاجينه فعلياً هو الخلّ الأبيض المتعدد الإستعمالات! أضيفي مقدار كوب تقريباً من الخل الأبيض المقطّر في مكان وضع مطرّي الأقمشة داخل الغسالة، وذلك كي يتمّ إستخدامه عند الغسيل خلال دورة الشطف Rinse Cycle.

إجراءات وقائية:

كذلك، ولمنع هذه المشكلة، تستطيعين إتخاذ بعض الإجراءات الوقائية البسيطة، مثل تخصيص دورة غسل خاصة بالمناشف فقط، الأمر الذي سيوفّر الطاقة والماء أيضاً، كما يحمي ملابسكِ الأخرى من التصاق الوبر عليها.

بالإضافة إلى ذلك، لا تقومي بوضع مستحضر الغسيل عشوائياً، سواء كان سائلاً أو على شكل بودرة، إقرئي التعليمات على علبته، والتي تختلف ما بين ماركة وأخرى، للتأكد من أنكِ لا تفرطين في إستخدامه. تجدر الإشارة في هذا الخصوص إلى أن عليكِ الأخذ بعين الإعتبار وزن الغسلة وسعة الغسالة لديكِ.

اترك تعليقا