ولي ولي العهد يلتقي رئيس «أبل» ورواد الابتكارات في أميركا
بواسطة السعودية بتاريخ 25 Jun, 2016 في 12:14 PM | مصنفة في السعودية | لا تعليقات
ولي ولي العهد يلتقي رئيس «أبل» ورواد الابتكارات في أميركا - مجلة المرأة السعودية

ولي ولي العهد يلتقي رئيس «أبل» ورواد الابتكارات في أميركا – مجلة المرأة السعودية

 بحث ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، خلال لقائه الرئيس التنفيذي لشركة «أبل» تيم كوك في نيويورك أمس (الجمعة)، سبل تعزيز التعاون بين المملكة والشركة في مجالات عدة. وتعتبر «أبل» الشركة العملاقة في مجال صناعة أجهزة الكومبيوتر والهواتف الذكية الأميركية، وإحدى الشركات التي تبحث الدخول إلى السوق السعودية. كما حضر ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء حفلة نقاش مع عدد من رواد صناعة الابتكارات في أميركا أمس، تناولت سبل ركائز هذه الصناعة وأهم أدواتها وعناصرها.

من جهة ثانية، ناقش الأمير محمد بن سلمان، خلال لقائه كبير الإداريين التنفيذيين في «بلومبيرغ إل جي» مايكل بلومبيرغ في نيويورك أمس، مجالات التعاون وجمعيتها الخيرية في العديد من المسائل الدولية والإنسانية، كما استعرض خلال لقائه رئيس مجلس الإدارة كبير الإداريين التنفيذيين لشركة «بلاك روك» لاري فينك، ورئيس مجلس الإدارة كبير الإداريين التنفيذيين في شركة «جي بي مورغان» جيمي دايمن، ورئيس مجلس الإدارة كبير الإداريين التنفيذيين في شركة «جولد مان ساكس» لويد بلانكفين، في نيويورك أمس كلاً على حدة، فرص الاستثمار ومجالات الشراكة وفق رؤية السعودية 2030.

إلى ذلك، أعلنت السفارة الفرنسية في الرياض أن ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان سيقوم بزيارة رسمية إلى باريس يومي 27 و28 حزيران (يونيو) الجاري.

وأوضحت السفارة في بيان لها أن الزيارة «تتمحور حول العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية»، مشيرة إلى أن «الأمير محمد بن سلمان سيلتقي الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في الإليزيه (الإثنين)، وسيترأس الاجتماع الثالث للجنة المشتركة السعودية – الفرنسية مع وزير الخارجية جان مارك ايرولت (الثلثاء) لبحث سبل ترسيخ العلاقات بين البلدين في مجالات: الدفاع، والطاقة، والصحة، والزراعة، والسياحة». كما سيُجري ولي ولي العهد ورئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس ووزير الدفاع جان إيف لو دريان محادثات خلال الزيارة، تتناول عدداً من المواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى العلاقات السعودية – الفرنسية، في إطار برنامج التحول الوطني 2020 الذي اعتمدته المملكة من أجل تنفيذ رؤية المملكة 2030.

اترك تعليقا