تعرفى على هذة النصائح لتوقف مشاكلك مع زوجك
بواسطة السعودية بتاريخ 8 Jun, 2016 في 11:49 AM | مصنفة في الشريك المناسب | لا تعليقات
تعرفى على هذة النصائح لتوقف مشاكلك مع زوجك - مجلة المرأة السعودية

تعرفى على هذة النصائح لتوقف مشاكلك مع زوجك – مجلة المرأة السعودية

يختبر كل ثنائي بعض المواقف في حياتهما اليومية تقودهما إلى الشجار وهذا الأمر طبيعي في كل علاقة ناجحة. لكن أحيانًا تحتدم هذه الشجارات ليؤدي تراكمها الى تزعزع العلاقة والى تطور المشكلات بين الزوجين. لذلك ولتلافي احتدام الشجار بينكما سنقدّم لك بعض النصائح الفعالة في هذا المقال.

إستخدمي أذنيك وليس فمك!: في معظم الشجارات المحتدمة نرى كلا الزوجين يصرخان وكل يحاول التعبير من دون الإصغاء إلى الآخر، وترتفع نبرة كل منهما لكي يسمعه الآخر فيحتدم حينئذ الشجار. لذلك خذي المبادرة عزيزتي واستمعي الى ما يودّ زوجك قوله لك حتى ولو لم يعجبك كلامه وانتظري حتى ينتهي ثم عبّري له عن وجهة نظرك. وهكذا يبدأ الحوار الفاعل والنقاش البناء.

لا تعتبري الأمور شخصية: النقاش وحتى المحتدم طبيعي في كل علاقة زوجية، لكن ذلك لا يعني أنه يدل الى زوال الحب بين الزوجين. وبالتالي إذا كان زوجك منزعجًا من شيء ما أو أعرب عن استيائه من تصرف قمت به، فلا داعي لأن تأخذي الأمور شخصية بل حاولي تقبّل النقد ثم فسّري له وجهة نظرك.

لا تصبي كل اهتمامك حول من يربح في نهاية الشجار: يجب أن تكوني على يقين بأنّ الشجار بينكما في حال حدوثه، يجب أن يكون مثمرًا أي بمعنى آخر يجب عليك وعلى زوجك أن تتوصّلا إلى صيغة ترضيكما معًا، أو أن يتمكّن أحدكما من إقناع الآخر بوجهة نظره، وأنكما لستما بمعركة وعلى أحدكما أن يفوز في النهاية لأنّ ذلك سيهدّد علاقتكما واستمرارها.

تذكري أنكما واحد: وأخيرًا، تذكري أنكما شخص واحد وعليكما القيام بالكثير من المساومات لتحقيق الوحدة والوصول الى نتيجة ترضي الطرفين. وبهذه الطريقة سيتخذ الشجار بينكما منحى آخر أكثر إيجابية.

اترك تعليقا